السبت، 17 مايو 2014

في ذكرى النكبة: ردًا على الدعاية الصهيونية





#‏نكبة_فلسطين
 ‫#‏أنا_راجع

تقول الدعاية الصهيونية أن دولة الاحتلال هزمت 7 جيوش عربية في حرب عام 1948م، وذلك ليزعموا أن دولتهم منصورة بقرار رباني، وأنه مهما اجتمعت قوى الأرض فلن تهزمهم.

وللرد على هذه الخرافة:

 1- قامت العصابات الصهيونية بطرد نصف اللاجئين قبل 15/5/1948، أي قبل دخول أي جيش عربي إلى فلسطين، وذلك بحماية ورعاية الجيش البريطاني، والنصف الآخر طردوا خلال الفترة التي تلت ذلك حتى عام 1950م.

 2- بلغ تعداد الجيوش العربية مجتمعة 35 ألف مقاتل، فيما كان تعداد العصابات الصهيونية ما يزيد عن 65 ألف مقاتل (وبعض الروايات تتكلم عن 100 ألف مقاتل)، وكان فرق التسليح هائلًا لصالح العصابات الصهيونية، فعلى سبيل المثال كانوا يمتلكون الطيران يستخدموه في المعارك، الأمر الذي افتقده العرب.

 3- الجيوش السبعة التي يتكلمون عنها هي: الجيش العراقي والجيش السوري والجيش المصري والجيش الأردني، وجميعها في ذلك الوقت كانوا أقرب للحرس الوطني منه للجيوش الحقيقية.

 يضاف إليها: الجيش السعودي والذي شارك بقوات رمزية لا تتعدى 200 مقاتل، والجيش اللبناني الذي كان مقررًا له أن يشارك بألف مقاتل إلا أنه تراجع قبل بيوم من تاريخ الدخول لأن الموارنة اعترضوا على دخول حرب لا يرون فيها مصلحة لهم.

 وأخيرًا هنالك جيش الإنقاذ بقيادة فوزي القاوقجي وهو عبارة عن جيش من المتطوعين العرب، وكان سيء التدريب والتسليح، واضطر للانسحاب بعد نفاد ذخيرته أواخر عام 1948م.

 4- الخلاصة أن نكبة فلسطين وحرب عام 1948م لم نكن مستعدين لها، وكان الصهاينة متفوقين علينا بالعدد والعدة، ومن يومها لم تتغير هذه المعادلة، وبالتالي فنحن لم نجرب قوتنا الحقيقة بعد.

ليست هناك تعليقات: