الجمعة، 27 يناير 2012

صورة وتعليق: الفطرة السليمة للثورة السورية


في خضم تطور الثورة السورية والضيق الشديد الذي يعانيه الشعب السوري نتيجة انسداد الأفق وشراسة مقاومة النظام لإرادة الشعب، وبالرغم من أن معركته خاسرة إلا أنه يأبى أن يترك إلا بعد أن يسيل الدماء أنهاراً.


ودفعت شراسة النظام الكثيرين ليبحثوا عن خيارات مختلفة من أجل الخلاص، ومن بينها التوجه للأمم المتحدة (متجاهلين فيتو روسيا والصين) أو الاستنجاد بالناتو أو حتى الملك عبد الله (ولا أفهم كيف ينتظرون النصرة من ظالم لا يقل ظلماً عن الأسد)، وبعد الوجوه الإعلامية التي تمثل الثورة أساءت للثورة وللشعب السوري بكثرة تردادها الكلام عن مجلس الأمن والتدخل الدولي والقانون الدولي.



لكن يقيني كان دوماً أن الشعب السوري بفطرته السليمة لا يسير وراء هذه الدعوات المريبة، بعضها قد يكون عن حسن نية وبعضها الآخر بكل تأكيد تعبير عن نوايا خبيثة، ومثلما أجبرت الجماهير القائمين على تسمية أيام الجمعة لكي يتراجعوا عن تسمية جمعة "الحماية الدولية مطلبنا"، واستبدالها بجمعة "أن تنصروا الله ينصركم"، وجدت اليوم تصويتاً على صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد" حول تسمية يوم الجمعة (27/1)، ومثلما تظهر بالصور نجد أن كفة التصويت رجحت وبقوة لخيار جمعة "حق الدفاع عن النفس" مع 19501 صوت، بينما ذهب أقل عدد من الأصوات لمسمى جمعة "القانون الدولي" و66 صوتاً فقط.


هذا التصويت ينبئنا بأن الشعب السوري ومؤيديه فطرتهم سليمة ويعرفون طريقهم جيداً، فالحل بيد الشعب فقط والدفاع عن النفس (أي حمل السلاح بمواجهة النظام)، وليس القانون الدولي وليس مجلس الأمن (الإمام الغائب في سردابه) وليس أمريكا وليس النظام السعودي المستبد. الحل بيد الشعب السوري فقط وفقط بيد الشعب السوري.

هناك 8 تعليقات:

احمد عمر يقول...

بارك الله فيك على مقالك
صدقت فعلا الشعب السوري عرف طريقه بفطرته السليمة وهو على يقين ان الله هو الناصر الوحيد ومن ثم بيد الشعب في الداخل نفسه
كان الله في عونهم وثبتهم ونصرهم وبارك الله فيك.

عمر يقول...

/www.facebook.com/questions/191232314274498/?qa_ref=pt
......................................

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=269825759748486&set=a.173079292756467.48407.173077592756637&type=3&permPage=1

حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله و نعم الوكيل







سؤال لماذا تبرر لحماس لتحالف مع المجرم الأسد و هو تحالف مصالح وليس عقائدي و تنكر ذالك على الشعب السوري أن يتحالف لمصالحه مع الناتو ؟؟؟؟؟
أيس هذا ازدواجية في المعايير مع التأكيد أنني ضد التدخل الغربي العسكري في سوريا خالد بن الوليد على قول طيفور نائب مراقب الاخوان بسوريا و ليست سوريا الأسد على قول الأخ المجاهد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس
.............
لعلمك أخ ياسين اخوان المسلمين في سوريا رفضوا الاستيلاء على الحكم بسوريا خلال الستيات من خلال العسكر ولكنهم اليوم يطالبوا بالحماية الدولية ما رأيك بهم؟؟هل هم خانوا مباديء مصطفى السباعي و حسن هويدي و عصام العطار ؟! ههههههههههههه

ياسين عز الدين يقول...

شكرا على مرورك أخي أحمد عمر وعلى مشاعرك الصادق.

ياسين عز الدين يقول...

لا أعلم ما دخل حماس بكل الموضوع!!

أتكلم عن ثوار سوريا، والذين نسبة كبيرة منهم ترفض التدخل الدولي والذين يؤمنون بقدرتهم على حسم المعركة وإيمانهم بالله وحده.

عندك اعتراض على موقف أغلبية الشعب السوري؟

بالنسبة لي لا مشكلة بمن يستعين الشعب السوري، لكن من الواضح أن مجلس الأمن والغرب ليسوا معنيين بنصرة الثورة السورية بأكثر من الكلام المعسول.

والشعب السوري يدرك ذلك لذا يرفض تسول تدخلاً أجنبياً لن يأتي.

ولا يعنيني موقف الإخوان ولا موقف حماس في هذا الموقف.

ملاحظة: لا يوجد تحالف بين حماس والنظام السوري. حماس موجودة في سوريا وذلك حقها بحكم تواجد اللاجئين السوريين، وإذا كان النظام السوري استضاف الحركة فهذا لا يعيب الحركة. خاصة وأنه لا خيارات لها (كلام معاد للمرة المئة).

عمر يقول...

أقول لك لماذا ادخل حماس بالموضوع
اقرأ التقرير و خصوصا احصائية الشهداء

http://www.lccsyria.org/wp-content/uploads/2012/01/%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9.pdf

بما ان حماس ليست حليفة لماذا أمرتكم و كما كل مؤسساتها الاعلامية بعدم الحديث بالشأن السوري
بما ان حماس ليست حليفة هل تتجرأ لتخرج بيان تعزية و استنكار لقتل هؤلاء الفلسطينين الذين أوردت احصائيتهم في الرابط أم أن حماس تستنكر تفجيري دمشق و حسب المهم لا تنسى ان تضعني بصورة المستخدم للتقية و شبيح ضد حماس و تظهر الحركة الربانية التي منها الخليفة الراشد السادس !! لماذا لا تنكر على حماس تنكرها لدماء شعبها في سوريا لو أن أحد علق على هذا ما وقفت عنده
........
سؤال هل فتحت الرابط الأول لأنه لو فتحته لعلمت أنني ضد التدخل الغربي

ثم من قال أن السلمية ستجدي مع نظام اجرامي لا أنت مخطيء فقط السلاح يردعه ويوقفه وطائفته عند حده الا ان كان الشعب السوري الثائر كله من تلاميذ المهاتما غاندي
.......................................
على فكرة التعقيب الأول كان جزء من تعقيب أكبر لكني للأسف بعد أن وضعته لم أجده هنا وقد حذف لا أعلم ما السبب !!لكني تذكرت منه جزء كنت قد كتبت عليه ب تعليق الشبيحة الجدد هههه
................
هل يعنيك يا اخ الكرام موقف الشيخ يوسف القرضاوي في موضوع التدخل الاجنبي بسوريا؟؟
...............

على فكرة يبدو أن أحدا قد أوعز لكم بالترويج لخطر التدخل الأجنبي فأراك تكتب بهذا الموضوع للمرة الثانية و أراكم على الشبكة تحذفوا أي موضوع عن الثورة السورية و كأن الدماء عبارة عن ماء مطر ولكنكم أبقيتم على موضوع رفض التدخل الغربي الذي وضعه الاخ الحبيب (محب عمر المختار) قبل أسابيع ؟؟

عموما أنا ضد التدخل العسكري الغربي و لكني لن أحزن فيما لو تدخل ودمر معاقل الاسد فقط (لكنه للأسف لن يفعل ذالك بل سيدخل لتدمير الدفاع الجوي و بعدها عملية تدمير ممنهج لسوريا ثم التقسيم أو سوريا التي تشبه العراق بوضع أسوأ(أنا لم أصدق أن ليبيا ستكون كالعراق لكن بواقع سوريا الوضع يختلف تماما)
...................................
الوضع الأمثل لحل الموضوع هو ا الضغط على الأسد بكل السبل الممكنة(أهمها دعم الجيش الحر بالسلاح) حتى يقب الرحيل و تنفذ المبادرة العربية التي هي حل وسط
من ضمن الضغط هو الضغط على ايران للتخلي عنه

ياسين عز الدين يقول...

أسلوبك مثير للشفقة، تريد فتح موضوع للتجريح بحماس وتفكيرك التآمري قد ذهب بك بعيداً.

أولاً أنا لست من حماس ولا آخذ أوامر منها.

ثانياً مناصرتي للثورة السورية معروفة ومن قبل أن أعرفك، وأرى أن مهمتي هو حمايتها من الذين يتجارون بها من أجل غايات غير شريفة أمثالك.

ثالثا أهل مكة أدرى بشعابها، واهل الثورة لهم موقف ضد التدخل الأجنبي، هل أصبحت الإشادة بموقفهم مؤامرة! أحكي كلام منطق.

رابعا لو كنت منصفا لقرأت كلامي جيدا بدلاً من محاكمتي على موقف حماس. أنا قلت أن المراهنة على التدخل الأجنبي عبث، والشعب السوري بفطرته السليمة يدرك ذلك، ولأنك لست سوريا ولا تهمك الثورة السورية أصلاً، لا تدرك هذه النقطة.
فهنالك فرق بين أن تقول أن التدخل الأجنبي خيانة وبين أن تقول لا تراهنوا على التدخل الأجنبي.

والشعب السوري لا يراهن على التدخل السوري، وأغلب ثوار سوريا لا يراهنون على التدخل السوري، فما الذي يشعرك بالضيق؟ هل تريد أن توصل لنا أن حماس عميلة للنظام السوري؟ طيب حماس عميلة وستين عميلة. كل شيء ولا زعلك.

ياسين عز الدين يقول...

ثم من قال أن السلمية ستجدي مع نظام اجرامي لا أنت مخطيء فقط السلاح يردعه ويوقفه وطائفته عند حده الا ان كان الشعب السوري الثائر كله من تلاميذ المهاتما غاندي

هذه الجملة المقتبسة أثبتت أنك لم تقرأ ما هو مكتوب، وأنك تحضر مواقف معلبة لتحامني على أساسها، لأني كتبت وبشكل واضح وجلي أن الحل هو حمل الشعب السوري السلاح لمحاربة النظام واسقاطه!!

يا رجل ناقشني في ما أكتب لا في ما تظن مخطئاً أني أمثل.

عمر يقول...

أولا ليس عيبا ان تجتهدوا بالتحذير من خطر التدخل الغربي بل هو يدل على وعي لمصالح الشعب السوري و هذا ربما لا يعيه من هو تحت النار ثم من قال لك أني اعبرت ذالك مؤامرة لكن عليكم أن تكونوا (صرحاء مع أنفسكم) وتذكر انك تكتب بنفس الموضوع للمرة الثانية!
...........

بدل من شخصنة الموضوع كما تفعل كل مرة أعطني رأيك بكلام الشيخ يوسف القرضاوي حول جواز التدخل الغربي حتى نستطبع الحديث به للبشر

صحيح اني اخطأت فيما كتبت و صحيح انني اخطأت حين حشرت حماس بموضوع لا علاقة لها به لكن الشخصنة ليست الحل و الظن أنني أتصيد لحماس و اريد أن أقول انها عميلة للنظام

لكن للمرة الاخيرة خارج الموضوع ان أردت الحوار لا الشخصنة ما السر وراء كتابات عن خطر التدخل الارجي وكلام السيد خالد مشعل حول انه ضد الاستقواء بالخارج و عدم منع شكبكتكم لحوارات ضد التخل الخارجي ؟؟أم أن هذا ناتج عن أسلوب التفكير التآمري ؟
وشكا على المصطلحات التقية والشبيحة الجدد ور غايات غير شريفة