الأحد، 17 مايو 2020

المسلمون وكورونا

لماذا كلما أحضرنا أمثلة من أطباء وعلماء مسلمين يساهمون بعلاج كورونا ردًا على من يقولون "المسلمون ينتظرون الكفار ليجدوا لهم علاج كورونا"، كان جوابهم "نحن نقصد الأنظمة في الدول العربية والإسلامية؟".

هل هذه الأنظمة تمثل شعوبها المسلمة أم أنها امتداد للمستعمر الغربي؟ أليست فرنسا التي تدعم حفتر؟ والكيان الصهيوني وأمريكا يدعمان السيسي؟ من الذي يدعم بن سلمان وبن زايد هل شعوبهما المسلمة أم أمريكا "الكافرة"؟ والقائمة تطول.

ما دام الخلل في الأنظمة وهي امتداد بشكل أو آخر للغرب "الكافر" لماذا تضعون اللوم على المسلمين؟ بالله عليكم اشرحولي لماذا العطلة الأسبوعية في المغرب وتونس وغيرها هي السبت والأحد؟ ولماذا لغة الإدارات والمؤسسات الحكومية هي الفرنسية رغم أن العربية هي اللغة الرسمية؟ هل هذا نظام يعبر عن إرادة شعب مسلم أم هو يقلد أسياده المستعمرين؟ لماذا لم يقلدهم في الطب والتطور العلمي؟

هذه الأنظمة غير منتخبة ديموقراطيًا فلا تمثل شعوبها المسلمة وهي امتداد تاريخي وفعلي للاستعمار الغربي الذي كان وما زال يدعمها ويحارب أي محاولة لتغييرها.

فلو قلتم الأنظمة الحاكمة في الغرب أفضل من الأنظمة عندنا لما عارضتكم، لكن الإصرار على تحميل الإسلام والمسلمين مسؤولية محاولات فاشلة لتقليد الغرب فهذه قسمة ضيزى.

ليست هناك تعليقات: