الأربعاء، 9 نوفمبر 2011

دموع التماسيح بنكهة التشبيح


العالم ظالم ظالم ظالم!! تصوروا مالهم هم إلا سوريا الأسد ... سوريا المقاومة والممانعة ... سوريا الصمود والتحدي.


ما أظلمك يا عالم!! الافتراء والكذب دينك والهدف؟ الإطاحة بالنظام الصامد المقاوم الممانع!!

أطلعوا لأكاذيب الجزيرة المندسة: قالوا بالأمس قتل 30 في حمص!! كيف صاروا 30؟ كل اللي ماتوا بالأمس 28 فقط لا غير، وأحدهم من إخواننا الشبيحة قتلوه غدراً وغيلة وهو يشبح على أبناء شعبه (الله يرحمه المسكين)، وهذا خطأ متعمد من الجزيرة بدها تبالغ بالاندساس حتى يثور الشعب أكثر وأكثر وتدمر البلد.

كل الحق على الشيخة موزة، لولا أنها تغار من السيدة أسماء الأسد وانجازاتها الوطنية ما كانت الجزيرة الخنجر المسموم في خاصرة الأمة.


ومن كذبهم صور مسيرة الأمس قالوا أنها في حماة وبالأخير طلعت في إدلب!! ليش حكوا هيك؟ بتفكروا أنه خطأ بريء؟ أسألوا برنار ليفي فهو بيخطط لكل كلمة وكل حرف يبث على الجزيرة، حتى عطسة مذيعة الجزيرة أمس لما كان المدافع عن سوريا الأسد بيحكي كانت عطسة مندسة ومقصودة وبتعليمات من ليفي هذا، علشان تقطع حبل أفكار المتحدث وتشوشه!!


"العمى عليهن" دايما بيجبوا صور القتلى وصور الجرحى، ويعيدوا ويزيدوا فيها، شو بدكن من بثها؟ ليش بتشوشوا على الدولة السورية؟ كأنكن ما عمركن في حياتكن شفتوا قتلى وجرحى!! هيك الحياة ناس تولد وناس تعيش وناس تموت، وناس تموت على فراشها كما تموت البعير وناس تموت في ساحات الوغى، شوفوا الجانب المشرق، لولا الشبيحة ما ماتوا شهداء!!


والأمر والأنكى هو المسبات والتكفير على سيادة الرئيس الدكـ توربشار، وأكثر من هيك فيه واحد "مجرم بن مجرم" شبهه بهتلر!! "العمى بقلوبكن" وشو يعني لو قتل ألف واحد أو ألفين، بيظل مسلم موحد يشهد أن لا إله إلا الله، يعني نجيب الناتو يقتلهم أحسن؟ يا عمي شجعوا الصناعة الوطنية، كل شيء مستورد!! إذا الموت بدنا نستورده من الخارج شو ظل للصناعة المحلية؟

والجريمة الأكبر بدهم من بشار يرحل!! "العمى ما أوقحكن!" وليش سموها سوريا الأسد؟ هلأ تقبلوا أنه يجي شخص لبيتكنم ويقوللكُن أرحلوا؟ ليش يرحل بشار؟ أرحلوا أنتو!! مش سوريا ملكه ورثها من أبوه؟ راح تضيع سوريا من بعده، وراح تجوعوا وتضيعوا وتتشردوا بدونه، مشكلتكُن أنكن بتسمعوا لقنوات الاندساس والافتراء.

نحنا بنعرف أنه سوريا فيها فساد ورشاوى وتعذيب وقمع، بس مش مبرر للمطالبة برحيل السيد الرئيس الدكـ تور بشار؟! مالكم كيف تحكمون!! كله علشان خاطر ألف أو ألفين ماتوا؟!؟ إحنا كل الشعب فدا بشار، إحنا ما بدنا شي بدنا بشار وبس والباقي خس.

بس بحب أطمئن الشيخة موزة والقرضاوي والعرعور "إننا صامدون وسننتصر حتى لو اضطررنا لإبادة الشعب السوري، فهذا لا يهمنا ولن يردعنا، المهم أن تنتصر سوريا الأسد على كل المندسين وعملاء الإمبريالية والرجعية العربية، عاشت سوريا الأسد وليسقط الشعب المندس".


هناك 16 تعليقًا:

محمد يقول...

بارك الله في قلمك المعطاء اخي الكريم ياسين..
مقال معبر جدا ويحاكي الواقع في الثورة السورية المباركة..
جزاك الله خيرا

ياسين عز الدين يقول...

حياك الله أخي محمد وشكراً على مرورك العطر.

عمر يقول...

طالب ابراهيم أم ناصر قنديل ههه


الشيخ طالب ابراهيم : المتظاهرون قتلهم فرض وواجب http://www.youtube.com/watch?v=M1ytKHl7lQo

أساسا السيد الرئيس راح يرجع للعيادة

ولعلمك سوريا ستنتصر بحكمة قيادتها بشو بحكمة قيادتها لأن هؤلاء المرتدون و المرجفون بالأرض قتلهم اولى من قتل العدو الصهيوني لأنهم خونة يجب من أجل الانتصار على العدو الخارجي أن نسحق هؤلاء بالعصا الغليظة

عمر يقول...

هههههه لسا كل واحد بيتشاطر علينا..
ياعربان خليكن بحالكن وببلدانكن
ولاتحشرو حالكن بشي مابيخصكن
سوريا الأسد بخير بس انتو ريحو حالكن
_________________________
مكتوب على الفلوس ... بشار ابن المجوس

هيكي قال الجــــاحظ ..... يلعن روحك يا حافظ

مكتوب على الجدران ... بشار واحد حيوان
... ... ...
مكتوب على القداحة .... يلعن جحش القرداحة

مكتوب على الروسية ... لالعن ابو العلوية

مكتوب على السبورة ... بشار ابن طرطورة

مكتوب على القناصة ..... بشار ابن رقاصة

مكتوب على السفارة .... بشار امه حمارة

مكتوب على الشبرية .... لادبح كل العلوية

مكتوب على الدبابة . . . . بشار بقرة حلابة

مكتوب على الجزيرة ... بشار امه خنزيرة


ههه

غير معرف يقول...

نعم نعم

بشار يريد أن يحرر فلسطين و يعيد للأمة مجدها بمساعدة الرافضة المجوس ..

لكن المندسين أصحاب الأجندة المشبوهة

يريدون تعطيل مشروع "المقاومةو الممانعة" بإثارة الشغب في البلاد!!

و أخص بالذكر هنا حمزة الخطيب و من هم على شاكلته من المندسين العملاء!

انظروا الى وجه بشار الشيطاني الذي يدل على غباء مخلوط بالخباثة..!

هل يدل هذا الوجه الى على شيطان رجيم نشأ على قتل شعبه و إذلاله و حرمانه من أبسط حقوقه ؟!!

إذاً لماذا الظلم؟ فهكذا نشأ و على هذا تربى ..!

و أما المنتفعين من وجوده فماذا سيفعلون من بعده؟

بالإضافة الى أنهم يعلمون أنهم سيداسون بالأحذية إذا هو سقط .

ياسين عز الدين يقول...

شكراً على مروركم إخواني.

لازم نعمل رابطة للشبيحة المندسين D:

شر البلية ما يضحك.

أم كوثر يقول...

أستغفر الله العلي العظيم
شر البلية ما يضحك لا حول ولا قوة إلا بالله يعني في مؤامرة تساق على سوريا !!!!ولما أبوه قتل 40 ألف من الإخوان على في حماة وشرد بهم وبلغ ظلمه حتى الأخوات وأغتال معارضين إخوان في عواصم غربية كانت هناك أيضا مؤامرة!!!!
اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا إجتنابه..تمنينا لو استماتوا على الأقصى ودافعوا عنه كما أستماتوا على كراسيهم لتحرر الأقصى لكن لا حياة لمن تنادي
ملاحظة:من حقنا أن ننتقده للمشاهد المروعةالتي مزقت ولا تزال تمزق قلوبنا ونصدح بالحق عالياونصفه أنه ظالم وطاغية لكن أيضا علينا أن ننزه ألسنتنا فالمسلم ليس بالفحاش ولا اللعان -وعذرا

ياسين عز الدين يقول...

حياك الله أختي أم كوثر.

كلامك جميل، وخصوصاً ملاحظتك الأخيرة، ارجو أن نضبط جميعنا الأعصاب وأن نحافظ على خلقنا الإسلامي، الذي يفتقده نظام الأسد.

أم كوثر يقول...

جزاكم الله ألف خير أخي الكريم ياسين على تفهمكم وشكرا لمواضيعكم النيّرة والهادفةوالقيّمة وبارك الله في كل ما تخطه يمينك وجعله في ميزان حسناتكم يوم القيامة-اللهم آمين

عمر يقول...

ان شاء الله لن تتكرر بعد ذالك واعتذر لك أخانا وان لكم تقبله فالتجميد هو العقا(على الشبكة بالطبع) ولعذاب الاخرة أشد استغفر الله العظيم


لهذا الصدد
أنا أعتبر أنه من النقاط الاعلامية للثورة هو نبذ الطائفية وادانة ما جرى بالبحرين من ظلم فهكذا نعري الانظمة والأحزاب الطائفية كحزب الله بلبنان وميشيل عون

أخشى أن أكون حرفت الموضوع هه
تحياتي أحوكم ثورة سوريا

عمر يقول...

لعلمكم انا مجرد ناقل ولا أكتب مثل ها لأني غير موهوب بالشعر
فموا انا من كتبت عن العلوية مع أنهم همن من سذبحو بالشعب المسلم في وضح النهار

ياسين عز الدين يقول...

حياك الله أخي عمر، أدرك حجم الألم والغضب، كيف لا وقد تمادى هذا النظام بإجرامه.

لكن التحكم بالأعصاب أمر جيد، وبإذن الله سننتصر عليهم.

الأنظمة المستبدة سواء في سوريا أو البحرين ومن قبل في مصر، تعيش على إذكاء النعرات الطائفية. ونحن نريد محاربتهم بالاتجاه المعاكس.

لا شك أن العلويين هم العمود الفقري لهذا النظام، لكن لا نريد الانحدار إلى حرب طائفية تحقق للنظام ما يريده. ولنا في ليبيا عبرة حيث حاول القذافي إثارة النعرات القبلية فكان له الثوار بالمرصاد وأفشلوا هذه النعرات بالرغم من حقيقة أن القذاذفة وورفلة كانوا رأس حربة نظامه المجرم.

أم كوثر يقول...

أخي الكريم ياسين لك أن تفهمني طبيعة الطائفة العلوية؟
وهل هي سنيةأم ماذا ؟وكيف معتقادتهاوهل توافق أهل السنة؟
لأنني والله كنت أجهل أنه ينتمي لأي طائفة

ياسين عز الدين يقول...

الطائفة العلوية هي من غلاة الشيعة، وفيه شبه إجماع من العلماء على اعتبارها خارجة عن مبادئ الإسلام، على عكس الشيعة الإمامية (شيعة إيران ولبنان) حيث يوجد خلاف بين العلماء بين من كفرهم ومن فسقهم ولا أريد الدخول بهذه التفاصيل الفقهية فهناك أهل اختصاص هم أدرى مني.

يوجد في سوريا تحالف بين الشيعة الإسماعيلية والعلويين والدروز وجميعهم من غلاة الشيعة باستثناء الدروز فأصلهم يعود للتشيع لكنهم اليوم بمثابة ديانة شبه مستقلة عن الإسلام.

ويتحكم هذا التحالف بالجيش السوري (مع استئثار العلويين بالصدارة)، ويتخذ من حزب البعث ومبادئه العلمانية غطاء عقائدياً له.

وهم مجتمعين يشكلون حوالي 15% من سكان سوريا أو أقل قليلاً، لكن لا يفرضون معتقداتهم الدينية بل يتبنون العقيدة العلمانية لحزب البعث، ويعتبرون هم والمسيحيين أن علمانية الدولة وإزاحة الدين جانباً هو الضمانة لهم كأقليات دينية في سوريا.

ولهذا السبب نرى أن للنظام اتباعاً يدافعون عنه بقوة، فهم ليسوا مجرد منتفعين بل هنالك طوائف متحالفة مع النظام وهنالك حزبيين عقائديين من حزب البعث هم يشكلون العمود الفقري للنظام السوري، وهذا يفسر هذه الشراسة.

طبعاً من الضروري التنويه إلى أن هذا التقسيم الطائفي في الصراع ليس هو المتحكم تماماً وإن كان له دور هام.

وستجدين من هم في صفوف النظام ويستميتون عنه من المسلمين السنة، وستجدين في صفوف الثورة قيادات عديدة من هذه الأقليات مثل عارف دليلة من العلويين ومنتهى الأطرش من الدروز وميشيل كيلو من المسيحيين. فالانقسام الطائفي ليس بهذه الحدة والقطعية.

بالنسبة لعقائد العلويين والإسماعيليين فتتركز حول المغالاة بتقديس الإمام علي وآل البيت تصل إلى درجة التأليه بالإضافة لإسقاطهم العديد من الفروض الدينية مثل الصلاة وغيرها، طبعاً لا أستطيع أن أفصل أكثر لأن المصادر الكثيرة التي قرأتها لا تخلو من التحامل أو المداهنة بما يفقدها الحيادية.

أما الدروز فعقيدتهم هي خليط من الإسلام والفلسفة اليونانية القديمة وأفكار الحاكم بأمر الله (الخليفة الفاطمي)، بالإضافة لوجود آثار من الديانتين اليهودية والمسيحية.

أم كوثر يقول...

جزاكم الله خيرا على كل هذه الإيضاحات والله يزيدكم علما ..أنا كنت أعلم أن البعث مؤسسه مشيل عفلق فكنت أظن أن التابعين لهذا الحزب معظمهم مسيحيين خصوصا أن الإتجاه المعاكس عندما يستضيف المدافعين عن بشار....حتى لا أنعثه بما يستحق قلت عندما يستضيفهم معظمهم من المسيحيين فهذا ما لفت نظري والذي إستفدت من التوضيحات كون هناك فئة تستميت في مناصرته لذلك يريد أن يجر البلاد لحرب طائفية طبعا هو الذي سيتفيد منها ..إذن الأقلية هي التي تحكم البلاد أليس كذلك؟؟

ياسين عز الدين يقول...

صحيح الأقلية تحكم لكنها تستخدم تحالفات مع بعض الأطراف داخل صفوف الأغلبية المسلمة السنية من أجل ضمان نفسها.